نشاطات الملحقات

إحياء ذكرى الفاتح من نوفمبر 1954 بمكتبة المطالعة العمومية بعين معبد

إحياءا للفاتح من نوفمبر 1954 ، وفي ذكراه الرابعة و الستون ، سطرت مكتبة المطالعة العمومية بعين معبد برنامجا إحتفاليا متنوعا بالتنسيق مع جمعية ” صناع الأمل ” عين معبد وفوج ” قافلة أولاد نايل ” لقدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية .
حيث تم إطلاق مسابقة للأسئلة التاريخية موجهة للأطفال على أن يكرم الفائزون بالمراتب الثلاث الأولى في الحفل الذي سيقام بمناسبة المولد النبوي لاحقا.
أما على الساعة الثامنة مساءا من يوم : 31 أكتوبر 2018 بقاعة المطالعة على مستوى المكتبة أنطلقت إحتفالية الثورة وكانت كالآتي:
– قراءة آيات بينات من الذكر الحكيم بصوت المنشد المتميز : حميدي شفيق.
– وقوف الحاضرين لسماع النشيد الوطني .
– كلمة السيد رئيس الملحقة تضمنت الترحيب بالحضور و الإشادة بالمجاهدين وما قدموه للوطن من خلال الثورة المباركة ، والتذكير بمختلف النشاطات الثقافية التي تقوم بها المكتبة الرئيسية و ملحقاتها لإحياء المناسبات الوطنية .
– بداية الأمسية الشعرية من تنشيط الشاعر لطرشي سعد الذي افتك تفاعل الجمهور من خلال 12 قصيدة وطنية و إجتماعية ، كما أطرب الحضور كل من المنشدين الصغيرين : المبدع حميدي شفيق والمتألقة هبري شيماء بأدائهما لوصلات إنشادية كاستراحات وسط الأمسية الشعرية.
– التحق بالحفل أعضاء المجلس الشعبي البلدي ورئيس البلدية و الأمين العام ورئيس المكتب البلدي للمجاهدين ورئيس فرقة الدرك الوطني.
– في كلمة ألقاها السيد : قربة عبد القادر ، رئيس المكتب البلدي للمجاهدين أثنى فيها على مبادرة المكتبة و التي كانت الوحيدة بالمناسبة وشكر موظفيها على الجهود المبذولة لإحياء المشهد الثقافي و الإحتفاء بتاريخ الوطن.
– تناول السيد رئيس المجلس الشعبي البلدي الكلمة ، شاكرا الحضور منوها بالدور الذي باتت تلعبه مكتبة عين معبد في المجتمع ، ليختتم كلمته بالتذكير ببعض المحطات في التاريخ الثوري للمنطقة.
– اختتم النشاط بتوزيع شهادات تكريمية على المجاهدين و رئيس المكتب البلدي للمجاهدين و الشاعر لطرشي سعد و المنشدين حميدي شفيق و هبري شيماء وجمعية ” صناع الأمل ” التي تميزت بمساعدتنا في التنظيم المحكم وكذا فوج قافلة أولاد نايل لقدماء الكشافة و تكريم خاص للطاقم الصحفي لقناة نوميديا نظير التغطية الإعلامية المتميزة و المرافقة الدائمة لنشاطات المكتبة.

وفي الأخير اتجه الحضور من مقر المكتبة إلى ساحة ثانوية عين معبد على الساعة الصفر ليلا لرفع العلم و الاستماع للنشيد الوطني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق